رياضه

لاعب يتعرض لأزمة قلبية يعود للتسجيل بعد 1100 يوما في يورو 2024

فرض المنتخب السلوفيني تعادلاً مريراً على نظيره الدنماركي 1-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس أوروبا لكرة القدم 2024 في شتوتجارت.

وافتتح النجم المخضرم كريستيان إريكسن التسجيل للدنمارك (17)، قبل أن يتعادل إيريك يانجا للسلوفينيا (77). بدأ المنتخب الدنماركي، الذي فاز باللقب عام 1992 وعانى من خيبة أمل كبيرة بإقصائه من الدور الأول لكأس العالم 2022 في قطر قبل أن يتعرض لأمرين في التصفيات القارية، المباراة بقوة وهيمن على مجرياتها بشكل كامل، وخرج وصلت نسبة الاستحواذ على الكرة إلى 70 بالمئة.

ورغم سيطرتهم على الكرة عبر تمريرات قصيرة في وسط الملعب، إلا أن الدنماركيين عانى في أول ربع ساعة للوصول إلى المرمى السلوفيني. لكن الأمور تغيرت خلال دقائق قليلة، بعدما وصلت الكرة إلى جوناس ويند داخل المنطقة قبل أن يحولها بكعبه الخلفي إلى إريكسن الذي استلمها بصدره قبل أن يسددها بلمسة واحدة على يمين حارس أتلتيكو مدريد الإسباني، يان. أوبلاك (17).

وكان هذا الهدف الأول لإريكسن بعد 1100 يوم من إصابته بأزمة قلبية كادت أن تودي بحياته، والتي تعرض لها في المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا 2021 أمام فنلندا، علما أن المنتخب الاسكندنافي عاد ووصل إلى الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام إنجلترا في عام 2020. لندن بعد الوقت الإضافي، وكاد إريكسن أن يعزز الصدارة. كما مرر فريقه ويند قبل نهاية الشوط الأول لكن كرته مرت فوق العارضة (44).

أرسل المنتخب السلوفيني العائد للمشاركة في المسابقة القارية بعد غياب 24 عاما وفي مشاركته الثانية على الإطلاق، إشارة مبكرة في بداية الشوط الثاني عن رغبته في العودة للمباراة، وكادت كرة عرضية أن وشكل خطورة قبل أن يبعدها المدافع يانيك فيستيرجارد من أمام المهاجم في الدقيقة الأخيرة. أندراغ سبورار (51).

وأدى الضغط السلوفيني أخيرا إلى إدراك التعادل عبر تسديدة مقوسة من المدافع يانجا ارتدت من مدافع دنماركي، وخدعت الحارس كاسبر شمايكل (77).

ويلعب المنتخب الدنماركي مباراته الثانية أمام إنجلترا وصيفة بطولة أوروبا 2020، الخميس، فيما تلعب سلوفينيا أمام صربيا في نفس اليوم.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟