مصر

حجاج الجمعيات الأهلية يواصلون أداء المناسك ويرمون جمرة العقبة الكبري

يواصل حجاج بيت الله الحرام من منظمات المجتمع المدني أداء مناسك الحج، وسط معنويات عالية وتسهيلات كبيرة، حيث بقي الحجاج في منى بعد انتقالهم من عرفات إلى مزدلفة، وقاموا بجمع الحصى، ثم انتقلوا إلى منى وانتهوا من رمي الجمرات. جمرة العقبة.

 

وأكد البروفيسور أيمن عبد الموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة الحج والمنظمات غير الحكومية، أن الحجاج انتقلوا من عرفات إلى مزدلفة، ثم توجهوا إلى منى ورمي جمرة العقبة الكبرى، على أن يبقى في منى يومين. للمستعجل وثلاثة أيام لغير المستعجلين، لافتاً إلى أن مجموعة الحجاج المستعجلين ستتوجه إلى مكة بعد الانتهاء من رمي الجمرات بعد انتهاء اليوم الثاني من التشريق واليوم الثالث. التشريق لمن ليسوا في عجلة من أمرهم.

 

وأوضح عبد الموجود أن البعثة أعدت جدولاً لنقل الحجاج بعد انتهاء رمي الجمرات في اليوم الثاني من أيام التشريق للمستعجلين ونقلهم إلى فنادقهم في مكة بنسبة 50% من وسيتم نقل المعتمرين والباقي بعد انتهاء اليوم الثالث، فيما قامت إدارة البعثة بتسليم حافلات لذوي الأعذار إلى مقر الفندق. الإقامة بعد الانتهاء من الوقوف بعرفات، والمرور بمزدلفة، وتفويضهم لمن يرمي الجمرات عنهم.

 

وأشار عبد الموجود إلى أن مقام منى يتميز بمرافق كبيرة، واستعد الوفد لاستقبال الحجاج داخله بمخيمات مكيفة ووجبات طعام. للمأكولات والمشروبات الساخنة والباردة والمرطبات، والأماكن المخصصة للصلاة، مع متابعة مستمرة للتأكد من تقديم كامل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

 

وأوضح رئيس وفد حج المنظمات غير الحكومية أنه شدد على ضرورة قيام المشرفين بالتجول في منى لرمي الجمرات جماعات، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وتجنب التحرك ظهرا، عندما ترتفع درجات الحرارة وتكون الشمس حارة، حفاظا على سلامتهم. حفاظاً على سلامتهم.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟