ملخص الأخبار

أفغانستان فاجأت أستراليا لتحافظ على آمالها في التأهل لكأس العالم

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، أفغانستان فاجأت أستراليا لتحافظ على آمالها في التأهل لكأس العالم
، 
عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

شارك رحمان الله جورباز وإبراهيم زدران في الموقف الافتتاحي المكون من 118 قبل أن يتولى غلبدين نايب المسؤولية ليقود أفغانستان للفوز 21 مرة على أستراليا ويحافظ على آمالهم في الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم Twenty20.

كان فوز أستراليا سيرسل بطل 2021 والهند إلى الدور قبل النهائي، لكن حتى ثلاثية بات كومينز الثانية في نفس العدد من المباريات لم تكن كافية للحفاظ على سجلهم الخالي من الهزائم في البطولة.

ساعدت نصف قرن من جورباز وزادران الأفغان على تحقيق 148-6 في 20 مرة في سانت فنسنت يوم السبت، قبل أن يطرد لاعبو البولينج الأستراليين مقابل 127 على مسار كينغستاون الصعب.

حصل نايب على 4-20 وحصل نافين الحق على 3-20، لكن شراكة القرن الثالث في البطولة بين جورباز وزادران هي التي أرست الأساس للفوز الذي أبقى بنجلاديش على قيد الحياة أيضًا.

وقال نايب، أفضل لاعب في المباراة، “لقد انتظرنا لفترة طويلة (لهذا)”.

“إنها لحظة كبيرة لأمتنا وشعبنا. لا أملك كلمات، لكن شكرًا للجماهير التي دعمتنا في مسيرتنا ورحلتنا في الكريكيت… الحمد لله أننا فزنا أخيرًا على أستراليا. إنه إنجاز عظيم لأفغانستان”.

“لقد حققنا أشياء كثيرة في السنوات العشر الماضية، ولكن هذا شيء كبير.”

وتتصدر الهند المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، متقدمة على أستراليا وأفغانستان بنقطتين، فيما تحتل بنجلاديش وحدها المركز الأخير بدون أي نقاط.

وستواجه الهند وأستراليا في سانت لوسيا يوم الاثنين، بينما سيبقى الأفغان في سانت فنسنت ليلعبوا مع بنجلاديش في مباراة سوبر إيت النهائية في وقت لاحق من ذلك اليوم.

فاز كابتن أستراليا ميتشل مارش بالقرعة وأحدث بعض المفاجآت بإرسال الأفغان للمضرب وتسمية فريق يضم اللاعب الدوار ذو الذراع اليسرى أشتون أجار في تشكيلة البولينج بدلاً من ميتشل ستارك.

في البداية بدا الأمر وكأن لاعبي البولينج الأستراليين سيخنقون الأفغان، لكن عدم وجود بوابة صغيرة سمحت لجورباز وزادران بالاستقرار والتسريع خلال المنتصف.

أدى الضرب الواضح والجري القوي من الأفغان إلى إعادة الضغط على الأستراليين، الذين ارتكبوا أخطاء ميدانية غير معهود تحت أضواء Arnos Vale Ground.

وصل الثنائي إلى نصف قرن من الزمان قبل أن يفصلهما ماركوس ستوينيس أخيرًا في الدقيقة 16، عندما أخطأ جورباز في توقيت تسديدة لديفيد وارنر في ساق مربعة عميقة ليغادر إلى 60.

قام سبينر آدم زامبا بإزالة عظمة الله عمرزاي (2) وزادران (51) في الفترة التالية وأعاد رجل السلام كامينز القائد رشيد خان بثمن بخس مع الكرة الأخيرة في الدقيقة 18.

تبع ذلك كريم جنات ونائب بأول تسليمتين في اليوم العشرين حيث أصبح كامينز أول لاعب يسجل هاتريك في كأس العالم T20.

كان سيأخذ أربعة ويكيت متتالية لو احتفظ وارنر بإمساك مباشر إلى حد معقول وهو يركض من نقطة عميقة لطرد نانجياليا خاروت.

اعترف مارش قائلاً: “لقد حصلوا على 20 مرة أكثر من اللازم”.

“لأكون صادقًا، لقد لعبوا مباراة كريكيت جيدة حقًا. لقد تم التفوق علينا الليلة … لقد كانت ليلة خارج الملعب ونحن نملك ذلك.”

حققت أفغانستان أفضل بداية ممكنة بالكرة في متناول اليد مع نافين بولينج ترافيس هيد لبطة في الفتحة وقبض مارش في العمق لمدة 12 في الثالثة.

تبع وارنر ثلاث تمريرات من تسليم محمد نبي الأول ليترك الأستراليين يكافحون بنتيجة 32-3 في المباراة النهائية من لعب القوة، قبل أن يمارس الأفغان المزيد من الضغط على خصومهم بإقصاء ستوينيس وتيم ديفيد.

أعطى المتفجر جلين ماكسويل أستراليا بعض الأمل بضرب 59 من 41 كرة، لكن طرده من قبل نائب، بفضل إمساك نور أحمد بهلوانية، حسم مصير الأبطال السابقين.

.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.dubaieye1038.com/news/sports/afghanistan-stun-australia-to-keep-world-cup-hopes-alive/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟