رياضه

ويتكر يحقق انتصارًا على أليسكروف في أولى نزالات UFC خلال “موسم الرياض”

القاهرة: «خليجيون 24» 

شهدت العاصمة الرياض النزال الأول لبطولة UFC، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن ​​عبدالمحسن آل الشيخ، حيث حل المصنف الثالث في بطولة UFC الأسترالية وتمكن روبرت ويتاكر من التغلب على منافسه الروسي إكرام أليسكوف بالضربة القاضية بعد مرور أقل من دقيقتين. بداية النزال الذي جمعهما في «حلبة المملكة المثمنة» ضمن «موسم الرياض». وقال ويتاكر في بيانه بعد النزال: “أنا أخطر مقاتل في الوزن المتوسط ​​في العالم. سأقاتل أي شخص في أي وقت مرة أخرى، وقلت سابقًا إن معظم المتنافسين لم يكن لهم أن يقبلوا هذه المعركة، فرفعت يدي على الفور وقلت: أعطني إياها.

بدأت النزالات بمواجهة جمعت بين شياو لونغ من الصين وتشانغ هو لي من كوريا الجنوبية، نجح فيها الأخير بالفوز بقرار “الحكام المنفصلين”، وحافظ محمد جادجياسولوف من البحرين على سجله الخالي من الهزائم بفوزه على البرازيلي برينسون ريبيرو. في قسم الوزن الخفيف الثقيل. وفي وزن البانتام، واصل كانغ كيونغ هو من كوريا الجنوبية سلسلة هزائمه عندما واجه معين جافوروف من طاجيكستان الذي فاز بقرار إجماعي بعد أن سدد عدة ضربات حاسمة في الثواني العشر الأخيرة ليعود إلى بلاده بالنصر.

وشهد النزال بين الروسي رينات فخر الدينوف والدانماركي نيكولاس دالبي في فئة وزن الوسط دخول جميع المتسابقين بحماس كبير، والذي انتهى بقرار «انقسام الحكام» لصالح فخر الدينوف.

وفي فئة وزن الريشة، سجل البرازيلي فيليبي ليما أولى خطواته في عالم UFC بعد استسلام منافسه الطاجيكي محمد نعيموف.

كما حقق المغربي نصرت حقبرست فوزه الرابع على التوالي بعد تغلبه على جاريد جوردون من الولايات المتحدة الأمريكية في فئة الوزن الخفيف بقرار منقسم.

حقق السويسري فولكان أوزديمير فوزا سهلا بالضربة القاضية في الجولة الأولى على البرازيلي جوني ووكر، في فئة الوزن الخفيف الثقيل.

وفي نزال مليء بحماس الجمهور، حقق الروسي شارا ماغوميدوف فوزه الأول بالضربة القاضية، ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم في بطولة UFC، عندما تغلب على الألماني جويلتون لوترباخ، في فئة الوزن المتوسط.

في نزال أمريكي بين كلفن جاستيلوم ومواطنه دانييل رودريجيز في نوبة وزن الوسط، سيطر جاستيلوم على مجريات القتال، مما منحه قرارًا بالإجماع.

في نزال شهد الحذر في أول جولتين له بين الروسيين سيرغي بافلوفيتش وألكسندر فولكوف في فئة الوزن الثقيل، نجح فولكوف في انتزاع قرار «إجماع الحكام»، بعد أن سيطر على الجولة الأخيرة، حيث سالت الدماء بشكل واضح من بافلوفيتش. الذي كان مرهقا بسبب ذلك.

GQtbzxzWYAAQfwV

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟