مال و أعمال

«HSBC» يقود التحول الرقمي في تمويل التجارة

«HSBC» يقود التحول الرقمي في تمويل التجارة     

قام بنك HSBC البحرين بتسهيل الصفقة باستخدام مستندات الشحن الإلكترونية وقدرات العرض الإلكتروني لشركة حديد البحرين، وهي شركة دولية رائدة في إنتاج وتوريد كريات خام الحديد عالية الجودة، مما يعزز التحول بعيدًا عن الورق لتقليل التكاليف المباشرة وتعزيز النمو وزيادة أمن وأمن المعاملات.

وتأتي هذه الصفقة كخطوة أخرى نحو دعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030 نحو التحول الرقمي.

وقال جوزيف غريب، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC البحرين: «يؤكد بنك HSBC التزامه بتطوير الحلول الرقمية للشركات لتحسين عمليات إدارة الخزينة ودورة رأس المال التشغيلي. وتعد هذه الصفقة دليلاً آخر على تركيزنا على التحول الرقمي في هذا السوق.

وتم إتمام صفقة استيراد حديد البحرين باستخدام مستندات الشحن الإلكترونية وإمكانيات العرض الإلكتروني الخاصة بشركة ICE، والتي ساهمت بدورها في تحويل الإجراءات الورقية الطويلة إلى إجراءات عالية الكفاءة وشفافة وآمنة. وقد ساعدت رقمنة الإجراءات في إتمام المعاملة خلال ساعات بدلاً من الأيام أو الأسابيع المطلوبة عند استخدام المستندات الورقية التقليدية، مما أدى إلى تحسين فعالية التكلفة والإنتاجية بشكل كبير.

وتعتبر البحرين الدولة الأولى التي تطبق القانون النموذجي للسجلات الإلكترونية القابلة للتحويل (MLETR)، الذي وضعته لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي، بهدف توفير الإطار التشريعي اللازم لتمكين تنفيذ مثل هذه المعاملات الرقمية في البحرين.

وعلق ديليب جورج، الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد البحرين: «تؤكد هذه الصفقة المهمة التزام حديد البحرين بتبني تقنيات جديدة لتحقيق الثورة الصناعية الرابعة، والتي تكمن في قلب نموذج أعمالنا. وتعد بوليصة الشحن الإلكترونية والعرض الإلكتروني من مكونات النظام البيئي لسلسلة التوريد الرقمية الذي نعمل على تعزيزه وتطويره، وهو ما سيحقق درجة جديدة من المرونة والشفافية، وسيمكننا من إدارة أعمالنا بكفاءة أكبر.

من جانبها، قالت كاترينا أناجنوستارا، مديرة نجاح العملاء في شركة ICE لحلول التجارة الرقمية: «يسعدنا تقديم الدعم لعملائنا في بنك HSBC البحرين وحديد البحرين في جهودهم لرقمنة عملياتهم وصفقاتهم التجارية وتمويلهم التجاري. وستظل البحرين في طليعة الابتكار في مجال التجارة». ونحن نتطلع إلى مساعدة أصحاب المصلحة المحليين في شبكات التوريد على اعتماد إجراءات فعالة غير ورقية لتمكين المعاملات التجارية الآمنة والشفافة والمستدامة.

وقالت شيريل مينيزيس، رئيس حلول التجارة العالمية في بنك HSBC البحرين: «باعتبارنا البنك التجاري الرائد في العالم، فإننا نواصل الاستفادة من خبرتنا العالمية في تمويل التجارة لتقديم حلول مبتكرة ورقمية مصممة خصيصًا لتلبية متطلبات عملائنا من الشركات لتلبية المتطلبات المتطورة. والاحتياجات الديناميكية للسوق.” .

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟