أخبار الخليج

البحرين : «مربي المواشي»: التقينا إدارة «المطاحن» ونرفض زيادة نخالة القمح 100%

«مربي المواشي»: التقينا إدارة «المطاحن» ونرفض زيادة نخالة القمح 100%     


أكدت لجنة مربي وتجار الماشية رفضها للقرار المفاجئ لشركة مطاحن الدقيق البحرينية بزيادة نخالة القمح والتي بلغت 100%، مع وجود مبررات مقنعة.

جاء ذلك في بيان أصدرته أكدت فيه رفضها زيادة سعر نخالة القمح، على خلفية لقائها أمس مع رئيس مجلس إدارة الشركة باسم الساعي.

وأكد رئيس اللجنة عبدالرحمن المطوع أن اللجنة التقت بحضور النائب محمد المعرفي بالشركة التي مثلها رئيس مجلس الإدارة باسم الساعي، و وتم نقل مطالب مربي الماشية والتجار بوقف الزيادة الناتجة عن نخالة القمح والتي بلغت 100%.

في غضون ذلك، أكد نائب رئيس اللجنة يوسف عبد الكريم، أن الشركة تتحمل المربي تكلفة الطن الواحد من القمح، والذي يبلغ سعره نحو 270 دولارا، ما يعادل 100 دينار. وتمثل النخالة 10% من حبوب القمح المدعومة، ويباع الطن الواحد من نخالة القمح للمربين بقيمة طن واحد من القمح، أي ما يعادل 4.4 دينار لكل كيس وزن 40 كيلوغراماً، ليصل إجمالي التكلفة إلى 100 دينار، بالإضافة إلى القيمة المضافة تعادل سعر طن القمح. وهذا لا يحقق العدالة ولا يقبله جميع مربي الماشية وتجارها.

من جانبه أعرب المعرفي عن شكره لاستقبال الشركة اللجنة، وعلى المناقشة المباشرة والنقاش حول التفاصيل الدقيقة لحجم الدعم المقدم للحكومة وآلية عمل الشركة.

وشدد على أن الشركة ذكرت أن السوق مفتوح لمن يريد الشراء من الداخل أو الاستيراد من الخارج، مبينا أن الحاجة اليوم لفتح سوق الدقيق أصبحت حاجة ملحة حتى لا يكون المواطن مدينا لشركة واحدة هي ووعد المواطنين برفع الأسعار ليلة عيد الأضحى.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟