مال و أعمال

الأسهم الأمريكية ترتفع إلى مستوى قياسي جديد قبل تصريحات باول

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 في سوق الأسهم الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إلى مستوى قياسي جديد، مع ترقب المستثمرين تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس، مساء اليوم.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2% إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، كما وصل مؤشر ناسداك المركب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وارتفع بنسبة 0.3% في التعاملات الأخيرة، كما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 54 نقطة أو 0.2%، وفقا لشبكة سي إن بي سي.

وقال ديا بيرناس، محلل الأسواق المالية، عن الارتفاع القياسي الجديد لمؤشر ستاندرد آند بورز 500: “كان المؤشر مدفوعًا بمجموعة من قادة التكنولوجيا الذين استفادوا من ارتفاع أسهم الذكاء الاصطناعي، في حين تأخرت بقية السوق بشكل كبير”. “نظرًا للضجة المحيطة بالذكاء الاصطناعي، نتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في الأمد القريب إلى المتوسط”.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادته أمام الكونجرس مساء اليوم في إطار تصريحاته نصف السنوية بشأن السياسة النقدية أمام المشرعين الأميركيين.

ومن المقرر أن يلقي باول أول كلمة أمام لجنة الشؤون المصرفية بمجلس الشيوخ مساء الثلاثاء، يليها ظهوره يوم الأربعاء أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب.

أغلق مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب عند أعلى مستوياتهما على الإطلاق مرة أخرى يوم الاثنين، حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية ونتائج الأرباح من الشركات الكبرى المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع.

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟