مال و أعمال

استطلاع الآراء بشأن مشروع التحسينات التنظيمية لطرح أدوات الدين

دعت هيئة السوق المالية كافة المهتمين والمعنيين والمشاركين في السوق المالية لإبداء مرئياتهم تجاه مشروع التحسينات التنظيمية لطرح أدوات الدين، لاستطلاع آراء العموم حوله لمدة ثلاثين يوماً تقويمياً تنتهي في 4/2/1446هـ الموافق 8/8/2024م.
يهدف المشروع إلى تطوير الإطار التنظيمي لطرح أدوات الدين في المملكة من خلال تسهيل متطلبات الطرح، مما سيساهم في تسريع عملية تمويل المصدرين من خلال سوق الصكوك وأدوات الدين، وخفض تكلفة عملية الطرح، وتحفيز إصدار الصكوك وأدوات الدين، مما سيؤدي إلى زيادة تفعيل هذا السوق كأحد القنوات الرئيسية لتمويل الأعمال والاقتصاد.

عروض أدوات الدين

ومن أبرز العناصر الرئيسة للمشروع إضافة طرح أدوات الدين من قبل صناديق التنمية والبنوك في المملكة وصناديق المملكة السيادية ضمن حالات الطرح المعفاة، وبيان المتطلبات الواجب توافرها، مما يساهم في جذب شرائح متنوعة من المصدرين والإصدارات، ويعزز تعميق سوق الصكوك وأدوات الدين وتنوع الاستثمار فيها.

كما سيساهم المشروع المقترح في تسريع عملية وصول مصدري الصكوك وأدوات الدين إلى السوق لتلبية احتياجاتهم التمويلية، وذلك من خلال تطوير الأحكام المنظمة لطرح أدوات الدين في طرح خاص من خلال تخفيف الأحكام المتعلقة بإخطار الهيئة، والمتعلقة بالمدة الزمنية للإخطار.
وأشارت هيئة السوق المالية إلى أنه يمكن الاطلاع على الإعلان على موقع الهيئة هنا.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟