أخبار العالم

كوريا الجنوبية: تجارة الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا تهديد للسلام العالمي

قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول اليوم الثلاثاء إن تجارة الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا تشكل تهديدا للسلام العالمي.

وأدلى يون بهذه التعليقات في هاواي، حيث ناقش أهمية الموقف الدفاعي المشترك للقوات الأميركية والكورية الجنوبية مع قائد القيادة الأميركية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، الأدميرال صمويل بابارو، حسبما جاء في بيان لمكتب الرئيس.

وقال يون لقادة عسكريين وجنود أمريكيين “إن كوريا الشمالية تهدد السلام ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية ولكن أيضا على الصعيد العالمي من خلال الانخراط في تجارة الأسلحة غير المشروعة مع روسيا”.

توقف يون في هاواي في طريقه إلى واشنطن لحضور قمة حلف شمال الأطلسي.

وقال يون إن المخاوف بشأن تعزيز كوريا الشمالية لقدراتها العسكرية تزايدت بعد أن وقعت على معاهدة مع روسيا الشهر الماضي تضمنت اتفاقية دفاع مشترك.

وأضاف “من أجل حماية حريتنا وديمقراطيتنا وازدهارنا الاقتصادي من هذه العناصر المتهورة، فإن التضامن بين الدول التي تتقاسم القيم وكذلك القوة أمر ضروري”.

حذر يون روسيا من تعزيز علاقاتها العسكرية مع كوريا الشمالية. وتقول سيول وواشنطن إن كوريا الشمالية تزود روسيا بالمدفعية والصواريخ الباليستية لاستخدامها في أوكرانيا، وهو ما تنفيه موسكو وبيونج يانج.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟