ملخص الأخبار

مقتل 29 شخصا على الأقل في غارة إسرائيلية على مخيم بغزة

القاهرة: «خليجيون 24» 

قال مسؤولون فلسطينيون إن غارة جوية إسرائيلية في جنوب قطاع غزة قتلت أكثر من عشرين شخصا بينما أجبرت الدبابات المتقدمة في مدينة غزة السكان على الفرار تحت النيران فيما صعدت إسرائيل يوم الثلاثاء هجومها الذي حذرت حماس من أنه قد يعرض محادثات وقف إطلاق النار للخطر.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن الغارة الجوية أصابت خيام العائلات النازحة خارج مدرسة في بلدة عبسان شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل 29 شخصا على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يراجع تقارير تفيد بإصابة مدنيين. وأضاف أن الحادث وقع عندما أصاب “بذخيرة دقيقة” مقاتلا من حماس شارك في الغارة التي شنت على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول والتي أدت إلى الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وقال إسماعيل الثوابتة، مدير مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إن الغارات الإسرائيلية على مناطق وسط قطاع غزة أدت إلى مقتل 60 فلسطينياً وإصابة العشرات، الثلاثاء.

وقال سكان إن الدبابات الإسرائيلية التي توغلت في أحياء تل الهوى والشجاعية والصبرة بمدينة غزة قصفت الطرق والمباني، ما أجبر السكان على إخلاء منازلهم. وتبع ذلك أوامر عسكرية إسرائيلية بإخلاء عدة أحياء شرق وغرب مدينة غزة، نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك هذه الأحياء.

وقال ثوابتة في بيان “نحمل الاحتلال والإدارة الأميركية مسؤولية المجازر المروعة بحق المدنيين”.

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الأربعاء، عبر صفحتها على الفيسبوك، إن طواقمها تلقت عشرات نداءات الاستغاثة الإنسانية من مدينة غزة، لكنها لم تتمكن من تقديم المساعدة بسبب شدة القصف هناك.

وعلى خطوط المواجهة في مدينة غزة، قالت حماس إن مقاتليها خاضوا معارك مع القوات الإسرائيلية بالرشاشات وقذائف الهاون والصواريخ المضادة للدبابات، وقتلوا وجرحوا جنودا إسرائيليين.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على الخسائر لكنه قال إن جنوده كانوا منخرطين في قتال متلاحم وأخرجوا أكثر من 150 مقاتلا من الخدمة في الأسبوع الماضي ودمروا مبان مفخخة ومتفجرات.

اندلعت أحدث المعارك في الوقت الذي كان فيه مسؤولون أميركيون كبار في المنطقة للضغط من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بعد أن قدمت حماس تنازلات الأسبوع الماضي، لكن الحملة الإسرائيلية المتجددة تهدد المحادثات في وقت حاسم وقد تعيد المفاوضات “إلى نقطة البداية”، حسبما نقلت حماس عن زعيمها إسماعيل هنية.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.dubaieye1038.com/news/international/at-least-29-killed-in-israeli-strike-on-gaza-camp/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟