ملخص الأخبار

الإمارات تصدر شهادات مطابقة لمعايير البناء الصديقة للبيئة

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، الإمارات تصدر شهادات مطابقة لمعايير البناء الصديقة للبيئة
، 
عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

أطلقت وزارة الطاقة والبنية التحتية برنامج الشهادات الخضراء الوطنية، بهدف تعزيز ممارسات البناء الصديقة للبيئة بما يتماشى مع أهداف برنامج إدارة الطلب الوطني واللائحة الوطنية للبناء الأخضر.

ويضع معايير محددة لتصنيف المباني فيما يتعلق بكفاءة الطاقة، وإدارة المياه، وجودة الهواء الداخلي، واستخدام مواد البناء المستدامة.

وستقدم وزارة الطاقة والصناعة الدعم الفني والاستشارات للشركات المشاركة لضمان أعلى مستوى من الاستدامة.

وقال معالي سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية: “يعد البرنامج إطاراً لتصنيفات ومتطلبات تعزيز الاستدامة وخفض البصمة الكربونية للمباني التجارية من خلال تحديد أساسيات موحدة تضمن تطبيق أحدث المعايير العالمية للمباني المستدامة. ونحن في وزارة الطاقة والبنية التحتية ملتزمون بتعزيز الممارسات المستدامة والصديقة للبيئة في جميع المجالات… (إنها) خطوة أخرى في رحلتنا نحو دفع عجلة الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة”.

وقال وكيل وزارة الطاقة والبترول لشؤون الطاقة شريف العلماء إن المشروع سيساعد في تقليل استهلاك الطاقة والمياه وتقليص البصمة الكربونية للقطاع وسيساهم في تحقيق هدف الإمارات للوصول إلى صافي صفر بحلول عام 2050 وسيساعد في بناء البنية التحتية التي يمكنها تلبية احتياجات التنمية في المستقبل.

لدعم البرنامج، وقعت الوزارة أربع مذكرات تفاهم. كانت الأولى مع بنك أبوظبي الأول، حيث اتفق الطرفان على استكشاف التعاون المحتمل في حلول التمويل الأخضر لتعزيز قطاع البناء في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشمل ذلك دعم أهداف كفاءة الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال حلول تمويل مبتكرة. ويشمل أيضًا تطوير وترويج منتجات التمويل الأخضر لقطاع البناء وتنفيذ مبادرات مشتركة لتعزيز ممارسات وتقنيات كفاءة الطاقة في الصناعة.

أما مذكرة التفاهم الثانية فكانت مع شركة الدار العقارية لتنفيذ حلول التمويل الأخضر المصممة خصيصًا لتعزيز قطاع البناء في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما اتفق الطرفان على تنفيذ مبادرات مشتركة لتعزيز ممارسات وتقنيات كفاءة الطاقة في قطاع البناء.

وكان المشروع الثالث مع شركة Pact Carbon، التي تدعم المشاركين الآخرين في الوصول إلى الأسواق العالمية لبيع أرصدة الكربون.

وكانت مذكرة التفاهم الرابعة مع شركة ميجل إنيرجي لإنشاء إطار للتعاون بين الطرفين لتقديم خدمات التدقيق والقياس والتحقق في مجال الطاقة للوزارة في إطار برنامج الشهادات الخضراء الوطنية. وستقوم شركة ميجل إنيرجي بإجراء عمليات تدقيق في مجال الطاقة وفقًا للمعايير والإرشادات التي وضعتها وزارة الطاقة والصناعة.

.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.dubaieye1038.com/news/business/uae-to-issue-environmentally-friendly-building-standards-certificates/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟