أخبار الخليج

البحرين : كلية "فاتيل" للضيافة تعلن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2024 – 2025

كلية "فاتيل" للضيافة تعلن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2024 – 2025     

أعلن المدير العام لكلية فاتيل للضيافة في البحرين الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2024-2025، مشيراً إلى أن التخصص المعروض يتضمن البكالوريوس الأوروبي في إدارة الفنادق الدولية من فرنسا.

وأضاف أن البرنامج يتضمن نسبة كبيرة من الجانب العملي، ما يجعله فريداً من نوعه، حيث يقضي الطالب أسبوعاً دراسياً وأسبوعاً عملياً آخر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، أما الفصل الدراسي الثاني فهو خلال فترة التدريب العملي في الفنادق العالمية من فئة 4 و5 نجوم الموجودة في مملكة البحرين أو خارجها، وهو ما يؤهلهم للحصول على وظائف بسهولة وسرعة نظراً لاكتسابهم ما يقارب العامين من الخبرة واكتساب سمعة طيبة في نفس المجال، كما سيكتسب الطالب لغة إضافية تعتبر أساسية ضمن البرنامج وهي اللغة الفرنسية، وهو ما سيوفر للطلاب فرص عمل وتدريب محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأوضح أن برنامج البكالوريوس في إدارة الفنادق الدولية يعتمد على الإطار الأوروبي للمؤهلات (EQF) ويعتمد على الإطار الوطني للمؤهلات، مشيراً إلى أن كلية فاتيل حافظت على مكانتها في تصنيف QS العالمي حسب الموضوع أو التخصص في برنامج إدارة الضيافة، وللسنة الثالثة على التوالي حصلت كلية فاتيل على المرتبة الأولى في فرنسا، وفي هذا العام حصلت على المرتبة الثالثة عشرة على مستوى العالم من بين 160 جامعة.

وأشار إلى أن الكلية خرجت دفعتين من الطلبة حصلوا بنسبة 100% على عروض عمل قبل التخرج، وهو ما يجعل هذا التخصص مطلوباً في سوق العمل نظراً للنمو الواعد الذي يشهده قطاع السياحة.

وعن طريقة التسجيل أوضح الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن استمارة التسجيل تكون عن طريق موقع الكلية الإلكتروني:

https://www.vatel.bh/مدرسة-إدارة-الفنادق

وقال إن موقع الكلية الإلكتروني الواقع في منطقة الجسرة خلف مركز الجسرة للحرفيين يمكن زيارته طوال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً، أو التواصل مع الكلية عبر أرقام التواصل (17616082 – 3661115) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟