ملخص الأخبار

بالتعاون مع هيئة التراث السعودية. المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي ينظم أول لقاء للمشاركين في النسخة الثالثة من مسابقة (حكاية أثر)

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، بالتعاون مع هيئة التراث السعودية. المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي ينظم أول لقاء للمشاركين في النسخة الثالثة من مسابقة (حكاية أثر)،  عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

المنامة في 10 يوليو/ بنا / نظم المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي أول لقاء للمشاركين في النسخة الثالثة من مسابقة الأفلام القصيرة (حكاية أثر)، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.


وتقام المسابقة بتنظيم مشترك مع هيئة التراث بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وبالتعاون مع كرسي اليونسكو للتراث العالمي وإدارة السياحة المستدامة في المنطقة العربية، وبدعم من (حي جميل) لتقديم الورش التدريبية للمشاركين.


وخلال اللقاء، تم تعريف الحضور بالمسابقة وشروطها، بالإضافة إلى استعراض النسخ السابقة ونتائجها، ومواعيد التسليم المحددة.


وتلقي مسابقة (حكاية أثر) هذا العام الضوء على الحرف التقليدية حول مواقع التراث العالمي والعلاقة التي تجمعها مع المجتمعات المحلية المحيطة بها.


وتهدف المسابقة إلى زيادة وعي الشباب العربي بالتراث الثقافي والطبيعي من خلال صناعة أفلام قصيرة تسلط الضوء على التراث الثقافي والطبيعي في محيطهم المحلي.

كما تسعى المسابقة إلى تعزيز مهارات الشباب في إنتاج الأفلام وتطوير محتوى مرئي يعكس ثراء وتنوع التراث العربي.

ومن خلال هذه المبادرة، يسعى المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالتعاون مع شركائه الإقليميين إلى إبراز أهمية الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي ونقله إلى الأجيال القادمة.


وسيتبع هذا اللقاء ورشة تدريبية عن بعد خلال شهر أغسطس القادم، وورشة تدريبية أخرى في شهر أكتوبر. أما الفائزون فسيكونون على موعد مع رحلة إلى منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، للاطلاع على خبرات فريدة في مجال صناعة الأفلام.


ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول مسابقة (حكاية أثر) ومشاهدة الأفلام الفائزة في النسختين الأولى والثانية من المسابقة، عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي arcwh.org.

 




.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.bna.bh/news?cms=q8FmFJgiscL2fwIzON1%2BDhaghxZXYT4ThsKC%2BVtjaks%3D 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟