رياضه

وزير الداخلية ينقل رسالة الأمير: واجبات قطر الأمنية تمتد إلى باريس

“عمليات أمنية”.

نقل الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني وزير الداخلية القطري وقائد قوة الأمن الداخلي رسالة حاسمة من أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى رجال الأمن الوطني المكلفين بتأمين أولمبياد باريس.

وقال الشيخ خليفة للحضور: “إن توجيهات سموه لكم ومهمتكم ومسؤوليتكم في باريس تعادل واجباتكم التي تقومون بها اليوم في قطر للحفاظ على الأمن”.

وأضاف: “أثناء تواجدكم في باريس أثناء تنظيم البطولة، تذكروا أنكم لا تمثلون أنفسكم فقط، بل تمثلون كل الشعب القطري وسمو الأمير والأمتين العربية والإسلامية”.

وتشارك في تأمين الحدث وحدات متخصصة مختلفة ضمن قوات الأمن القطرية، بما في ذلك وحدة القوات الخاصة (اللفداوية)، ومجموعة الحماية الشخصية، ومجموعة التخلص من الذخائر المتفجرة، ووحدة الأمن السيبراني.

وتشمل الفروع الأخرى وحدات الدوريات وفرق مكافحة الطائرات بدون طيار وفرق أمن المطارات.

وقال الشيخ خليفة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء، إنه يتعين على الجميع الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها قطر على مر السنين، خاصة في ظل نجاح قطر في استضافة العديد من الأحداث الدولية بأعلى المعايير الأمنية، مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم التاريخية في قطر عام 2022.

تم الانتهاء من التدريب التحضيري

وكشفت نشرة إخبارية لوزارة الداخلية، أن فروع قوات الأمن القطرية المساهمة في عمليات أولمبياد باريس، أكملت برنامجاً تدريبياً تحضيرياً متخصصاً.

وتضمن التدريب ورش عمل ودورات تدريبية ودراسة حالات دراسية من أحداث وقعت في فرنسا ودول أخرى استضافت الألعاب الأولمبية السابقة على مدى ثلاثة أسابيع.

وكان الهدف الأخير هو “الرسم” [from] “وأضافت وزارة الداخلية: “”الدروس المستفادة””.”

ويأتي اجتماع الثلاثاء في أعقاب إحاطة سابقة عقدت في مقر لخويا في أبريل/نيسان الماضي، حيث اطلع الشيخ خليفة على الاستعدادات والتنسيق الجاري في أعقاب اتفاق سابق بين قطر وفرنسا.

وفي فبراير/شباط، وخلال زيارة رسمية إلى فرنسا برفقة أمير قطر، وقع الشيخ خليفة ونظيره الفرنسي جيرالد دارمانين اتفاقا يحدد خارطة طريق استراتيجية للدور الذي ستلعبه قوات الأمن القطرية في ضمان سلامة وأمن الجميع خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وسيشمل ذلك الدوريات الراجلة والراكبة، ومراقبة الطائرات بدون طيار، والتخلص من الذخائر المتفجرة، وتحليل الأمن السيبراني، والكلاب الكاشفة للمتفجرات، وجهود مكافحة الإرهاب ومكافحة الشغب.

ستبدأ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس في 26 يوليو وتنتهي في 11 أغسطس.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟