ملخص الأخبار

سامسونج تكشف عن هواتف قابلة للطي مع الذكاء الاصطناعي المعزز

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، سامسونج تكشف عن هواتف قابلة للطي مع الذكاء الاصطناعي المعزز
، 
عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات يوم الأربعاء عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي، مما يجعل طرازها الرائد الأغلى ثمناً أخف وزناً وأكثر نحافة ويعزز وظائف الذكاء الاصطناعي في تحدي هيمنة شركة أبل في سوق الهواتف المتميزة.

وتقدم سامسونج أيضًا وظائف مراقبة صحية أكثر تطوراً لدفع الطلب الجديد على الملحقات مثل ساعتها الذكية، بالإضافة إلى حلقة جديدة لمراقبة الصحة بسهولة والتحكم في الشاشة.

كانت أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم رائدة في قطاع الهواتف القابلة للطي في عام 2019، لكن إطلاق يوم الأربعاء أمر بالغ الأهمية حيث انخفضت حصة شحنات الهواتف القابلة للطي لشركة سامسونج من 81 في المائة في عام 2022 إلى 63 في المائة في عام 2023 مع دخول المنافسين إلى السوق، وفقًا لمزود البيانات كاناليس.

ردًا على ذلك، صنعت سامسونج هاتف Galaxy Z Fold 6 العريض الأخف والأرفع على الإطلاق لجذب العملاء. يتميز هاتف Galaxy Z Flip 6 ذو التصميم الصدفي بعمر بطارية أطول وكاميرا ذات دقة أعلى وغرفة بخار جديدة للحفاظ على برودة الهاتف، مما يقلل من نقاط الألم التي تم اكتشافها من خلال مقابلات العملاء.

وقد حددت الشركة سعر Z Flip 6 عند 1099.99 دولارًا، وZ Fold 6 عند 1899.99 دولارًا، مما أدى إلى زيادة الأسعار بمقدار 100 دولار فقط مقارنة بطراز العام الماضي على الرغم من الارتفاع الحاد في تكاليف المواد وبعد الحفاظ على أسعار الإطلاق كما هي لمدة ثلاث سنوات.

وتقدم سامسونج ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة بما في ذلك “وضع الاستماع” الذي يوفر الترجمة الفورية عن طريق الصوت عند إقرانه مع سماعات Galaxy Buds.

كما عملت مع شركة Alphabet’s Google للحصول على وظائف بحث جديدة للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك إظهار حل مسألة رياضية مع جميع الخطوات عندما يتم وضع دائرة حولها على الشاشة.

تم إضافة مجموعة من الوظائف الصحية الجديدة إلى منتجات Galaxy Watch، مع أجهزة استشعار جديدة وشريحة 3 نانومتر والتي ضاعفت كفاءة تشغيل التطبيقات ومعالجتها ثلاث مرات مقارنة بطراز العام الماضي.

لقد أصبح هذا الجهاز الآن جهاز مراقبة معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمرض انقطاع النفس أثناء النوم. كما يوفر قياسات لبيانات رئيسية تتعلق بركوب الدراجات تسمى قوة العتبة الوظيفية (FTP) لعشاق ركوب الدراجات، كما يقيس مؤشرًا حيويًا مرتبطًا بمرض السكري يسمى المنتجات النهائية المتقدمة للجليكوزيل (AGEs).

يبلغ رهان سامسونج على أن مراقبة الصحة ستؤدي إلى زيادة الطلب الجديد ذروته مع إطلاق Galaxy Ring الجديد، وهو منتج استغرقت عملية تصنيعه سنوات.

وبسعر 399 دولارا أميركيا، يعد هذا السوار خفيف الوزن، إذ يبلغ وزنه 3 جرام (0.1 أونصة) أو أقل، ويمكن ارتداؤه أثناء الاستحمام أو السباحة، ويمكنه مراقبة معدل ضربات القلب ومستويات التوتر باستمرار، فضلا عن المساعدة في التحكم في كاميرا هاتف سامسونج أو المنبه.

وقال جاك ليثيم، محلل الأبحاث في كاناليس: “إن جلب ميزات الصحة واللياقة البدنية المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى الأجهزة القابلة للارتداء سيكون مهمًا لتمييز سامسونج عن بائعي الساعات الذكية الآخرين، وهو أمر أساسي لجذب المتحولين إلى العلامة التجارية في قطاع المنتجات المتميزة”.

وستكون المنتجات متاحة اعتبارًا من 24 يوليو في كوريا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا.

.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.dubaieye1038.com/news/business/samsung-unveils-foldable-phones-with-enhanced-ai/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟