مصر

وكيل مجلس النواب: التحديات الاقتصادية أبرز ملفات برنامج الحكومة ومن أولويات المواطن

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، إن مناقشات اليوم الأربعاء بدأت بالملف الاقتصادي، لأن التحديات الاقتصادية من أهم الملفات في برنامج الحكومة ومن أولويات المواطن المصري.

وأضاف سعد الدين -في لقاء خاص على قناة إكسترا نيوز على هامش الاجتماع الأول للجنة البرلمانية الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة- أن وزراء المجموعة الاقتصادية قدموا برنامجهم للبرلمان والذي يتضمن رؤى كل وزارة، مشيرا إلى أن أهم ما يميز وزراء المجموعة الاقتصادية هو روح المجموعة والتنسيق فيما بينهم وهو السر وراء اجتماعات اليوم.

وأكد أن النواب ناقشوا مع الوزراء عددا من التحديات مثل: ارتفاع الأسعار، وملف الديون، وملف الاستثمار، ورؤية وزير الاستثمار الجديد، وفرص الاستثمار، وأهمية وجود استثمار متخصص في التصدير وتوفير فرص العمل، والآليات الجديدة التي ستتبعها وزارة الاستثمار. وأوضح أن البرلمان يعقد اجتماعات يومية مع الوزراء، حتى في أيام العطلات، للرد على برنامج الحكومة كل فيما يخصه، مشيرا إلى أن مقترحات وتوصيات النواب ستدرج في نهاية التقرير الذي سيعرض على الجلسة العامة للبرلمان، وبعد عرض التقرير سيتم مناقشته ثم التصويت عليه لمنح الثقة للحكومة. وأوضح أن الحكومة لديها رؤية وبرنامج وتريد مصلحة المواطن، والنواب يمثلون الشعب ويريدون مصلحة المواطن أيضا، ونأمل أن يتم تنفيذ البرنامج على أرض الواقع، لذلك تركز المناقشات على كيفية الوصول إلى البرنامج وتنفيذه ومدة التنفيذ وآلية التنفيذ.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟