أخبار العالم

العراق.. الحكم بالإعدام على زوجة البغدادي أم حذيفة.. فمن هي؟

أصدرت محكمة جنايات الكرخ في العراق، اليوم الأربعاء، حكماً بإعدام زوجة أبو بكر البغدادي بعد إدانتها بالتعامل مع عصابات داعش الإرهابية.

وذكر مجلس القضاء في بيان على فيسبوك أن “الإرهابية احتجزت النساء الأيزيديات في منزلها ومن ثم تم اختطافهن من قبل عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غربي محافظة نينوى”.

وأضاف: “أن الحكم صدر بحقها استناداً إلى أحكام المادة 4/1 وعلى ضوء المادتين 2/1 و3 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 وبالإشارة إلى أحكام المادة 7/أولاً من قانون الناجيات الأيزيديات رقم 8 لسنة 2021”.

من هي أرملة البغدادي؟

اسمها أسماء فوزي محمد الكبيسي، وتُلقب بـ “أم حذيفة”، وهي الزوجة الأولى لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، وتزوجها عام 1999.

عاشت أسماء الكبيسي، 48 عامًا، مع البغدادي في ريف إدلب بسوريا عام 2012 ثم في مدينة الرقة السورية عام 2014. وكانت تعيش في تركيا باستخدام هوية مزيفة واسم مستعار.

وفي عام 2019، أعلنت تركيا أنها اعتقلت في محافظة هاتاي على الحدود مع سوريا في عام 2018 مع عشرة أشخاص آخرين، بينهم ابنتها ليلى.

وتحدثت أسماء في تصريحات صحافية سابقة عن أسرار وتفاصيل حياة البغدادي، مؤكدة أنه لم يكن متطرفاً عندما تزوجته، وملمحة إلى تعرضه لـ”عنف جنسي” في أحد مراكز الاحتجاز الأميركية في العراق.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟