فن ومشاهير

«الوطني للثقافة»… استعرض أحداث الموسم المسرحي

الزامل: نسعى للوصول إلى المستوى الثقافي المطلوب والمباح والمقبول.
الزاير: التدقيق على جودة وسلامة المحتوى المقدم للأطفال
الجابر: تعديل اللائحة ببيانات فنية تلبي الذوق العام

أكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد محمد الزامل، أن المجلس معني بالحفاظ على مستوى العروض الفنية المقدمة خلال فعالياته المختلفة، وخاصة مسرح الطفل، مؤكداً أن “المجلس لن يقبل عروضاً فنية لا تحتوي على محتوى فني وثقافي يتضمن المتعة الترفيهية، كما يرفض أي عروض تمتد إلى ساعة متأخرة من الليل”.

وأضاف الزامل في تصريح عقب اجتماع للجان المسرح لمناقشة أهم فعاليات الموسم المسرحي الصيفي الحالي، بحضور مدير إدارة المسرح فالح المطيري، ورئيس لجنة الالتزام بالعروض المسرحية الدكتور علي حيدر، ورئيس لجنة اعتماد العروض المسرحية للكبار المخرج حسين المفيدي، ورئيس لجنة اعتماد العروض المسرحية للأطفال الفنان عبد الناصر الزاير، ورئيسة لجنة متابعة العروض المسرحية للكبار مريم بهبهاني، ورئيس لجنة متابعة العروض المسرحية للأطفال وائل الجابر، أنه “من الضروري تحقيق مستوى ثقافي مرغوب ومعتمد ومقبول”.

وأوضح الزامل أنه “تم مناقشة أهم أحداث الموسم المسرحي، وتبادل الآراء بشأن الموافقة على بعض العروض، مؤكداً حرص الجميع على إزالة أي لبس بشأن مفهوم الموافقة أو متابعة تلك العروض”.

جودة المحتوى

من جانبه، قال الزاير إن «لجنة الرقابة على عروض مسرح الطفل معنية بالتأكد من جودة وسلامة المحتوى المقدم للأطفال، ومراجعة النصوص»، مؤكداً أن «النجاح الذي حققه مسرح الطفل في الكويت يدفعنا إلى التركيز على المحتوى والمضمون الهادف وليس الشكل».

وأضاف أن هناك ورقة عمل للشركات المنتجة لمسرح الطفل، حتى يكون المحتوى المقدم راقيا وهادفا وممتعا ومفيدا.

وفي هذا السياق أكد حيدر أن هناك آلية جديدة للمرحلة المقبلة، وأن الأمين المساعد مساعد الزامل حريص على الارتقاء بالعروض المسرحية للأطفال لتكون مبنية على أهداف وأفكار ومفاهيم مقبولة من المجتمع، خاصة إذا كانت مرتبطة بالأطفال.

وشدد حيدر على ضرورة التعاون بين المجلس الوطني واللجان والمؤسسات والجمعيات الأهلية، بما يخدم الارتقاء بأذواق الأطفال واختيار ما يقدم لهم بشكل جيد.

لمسات اساسية

من جانبه أوضح الجابر أنه يتم وضع اللمسات اللازمة فيما يتعلق بالجوانب الفنية لمسرح الطفل، ويجري العمل على تعديل اللائحة بالبيانات الفنية التي تلبي الذوق العام، لتقديم محتوى مناسب يرفع من مستوى ذوق الطفل، مبيناً أن الزامل تفهم كافة الملاحظات، ووعد بنقل الآراء والمقترحات إلى أمين عام المجلس، وإلى وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري.

 

 للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟