ملخص الأخبار

ديوكوفيتش إلى نصف نهائي ويمبلدون، وريباكينا تتقدم بسهولة

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، ديوكوفيتش إلى نصف نهائي ويمبلدون، وريباكينا تتقدم بسهولة
، 
عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

لندن: تأهل نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثالثة عشرة في تاريخه دون أن يضرب الكرة يوم الأربعاء بعد انسحاب أليكس دي ميناور بسبب الإصابة بينما نجحت البطلة السابقة إيلينا ريباكينا في العبور بسهولة.

أعلن المصنف التاسع الأسترالي دي مينور (25 عاما) بعد ظهر اليوم في نادي عموم إنجلترا أنه “منزعج للغاية لانسحابه بسبب إصابة في الورك”. وهذا يعني أن ديوكوفيتش عادل الآن الرقم القياسي لروجر فيدرر في الظهور في الدور قبل النهائي 13 مرة في ويمبلدون حيث يقترب من الرقم القياسي للسويسري العظيم البالغ ثمانية ألقاب في الفردي.

كما تأهل الصربي البالغ من العمر 37 عاما إلى الدور قبل النهائي في البطولات الأربع الكبرى للمرة 49 في مسيرته. وقال دي ميناور الذي تغلب على ديوكوفيتش في كأس يونايتد في يناير/كانون الثاني: “ليس سرا أن هذه كانت ستكون أكبر مباراة في مسيرتي لكنها إصابة فريدة من نوعها.

“استيقظت هذا الصباح وأنا أشعر بأن هناك معجزة، ولكن كان هناك خطر كبير من تفاقم الإصابة إذا دخلت الملعب. كان من الممكن أن يستغرق الأمر مني من ثلاثة إلى ستة أسابيع حتى أبتعد عن الملاعب لمدة أربعة أشهر”.

وسيلتقي ديوكوفيتش مع المصنف الثالث عشر الأمريكي تايلور فريتز أو المصنف الخامس والعشرين الإيطالي لورينزو موزيتي من أجل مكان في المباراة النهائية يوم الأحد. ولا يحمل المصنف الثاني عالميا – الذي خضع لجراحة في الركبة الشهر الماضي – لقبا باسمه هذا العام ولا يزال يسعى لتحقيق أول انتصار ضد لاعب من المصنفين العشرة الأوائل. لكن انتصاره التاريخي الخامس والعشرين في البطولات الأربع الكبرى أصبح في بؤرة اهتمام ديوكوفيتش الذي سحق هولجر رون بثلاث مجموعات متتالية في الجولة الرابعة.

ريباكينا القاسية

في بداية المباراة يوم الأربعاء، بالكاد تعرقت بطلة عام 2022 ريباكينا في سحق نصف نهائي العام الماضي إيلينا سفيتولينا بنتيجة 6-3 و6-2 في 61 دقيقة. ستواجه باربورا كريجيكوفا للحصول على مكان في نهائي يوم السبت بعد أن تغلبت المصنفة 31 التشيكية على يلينا أوستابينكو في معركة بين بطلات فرنسا المفتوحة السابقات. أصبحت ريباكينا الآن 19-2 في مباريات القرعة الرئيسية في ويمبلدون – فقط البطلتان المتقاعدتان آن جونز وستيفي جراف لديهما نسب فوز أفضل في البطولة. كسرت ريباكينا المولودة في روسيا المصنفة 21 الأوكرانية أربع مرات في المباراة على الملعب المركزي.

وتعرضت المصنفة الرابعة لكسر إرسالها في الشوط الأول أمام الملكة كاميلا التي كانت تشاهد المباراة لكنها ردت بقوة ولم تخطئ في إرسالها بعد ذلك. وقالت اللاعبة البالغة من العمر 25 عاما، والتي سددت 28 ضربة ناجحة مقابل ثماني ضربات لسفيتولينا، إنها تحتفظ بـ”ذكريات مذهلة” من عام 2022 لكنها لا تحب لقب المرشحة للفوز. — وكالة فرانس برس

وقالت “أتمتع بأسلوب لعب عدواني، وأتمتع بإرسال قوي، لذا فهذه ميزة كبيرة”. وفازت كريجسيكوفا بالمجموعة الأولى ضد المصنفة الثالثة عشرة اللاتفية بكسر إرسال منافستها. وأخيرا، نجحت أوستابينكو، التي بلغت نصف نهائي ويمبلدون 2018، في كسر إرسال منافستها في الشوط الرابع من المجموعة الثانية لتتقدم 3-1، ثم عززت ذلك بفوزها بإرسال منافستها.

لكنها فقدت مستواها بشكل كبير حيث فازت كريتشيكوفا بأربعة أشواط متتالية لتتقدم 5-4. وتمسكت أوستابينكو بكسر إرسال اللاعبة التشيكية في الشوط العاشر لكن كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة 2021 لعبت الشوط الفاصل بشكل أكثر هدوءًا لتضمن الفوز.

وقالت كريجيكوفا “قلت لنفسي إنني سأترك هنا كل ما لدي وأنا سعيدة للغاية لأنني فعلت ذلك وهذه لحظة عظيمة بالنسبة لي. إنها لحظة لا تصدق أعيشها الآن في مسيرتي في التنس”.

ويأتي فوز كريتشيكوفا البالغة من العمر 28 عاما بعد مسيرة بائسة في عام 2024، حيث شاب موسمها الإصابات والمرض. وسمح لها وصولها إلى ربع نهائي برمنجهام الشهر الماضي بالاحتفال بانتصاراتها في المباريات لأول مرة منذ أبو ظبي في فبراير.

وقالت كريجيكوفا “لقد كانت فترة صعبة للغاية. كانت صعبة للغاية حتى قبل هذه البطولة. أود حقًا أن أشكر فريقي الذي كان هناك اليوم”. قدم فريتز أداءً مذهلاً ليعود أمام المصنف الرابع ألكسندر زفيريف في الجولة الرابعة، وفاز في خمس مجموعات.

ويملك اللاعب الأمريكي خبرة كبيرة على العشب، حيث فاز في ثماني مباريات متتالية منذ بداية بطولة إيستبورن الدولية الشهر الماضي. – وكالة فرانس برس

.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://kuwaittimes.com/article/16497/sports/tennis/djokovic-into-wimbledon-semis-rybakina-cruises/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟