تقارير

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران تأهل 1354 شابًا في هندسة صيانة الطائرات

القاهرة: «خليجيون 24» 

شهدت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران حفل تخريج 1354 شاباً وشابة في مجال هندسة صيانة الطائرات برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان وبحضور عدد من قيادات قطاع الطيران والتعليم، وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميز المهندس أيمن بن مصطفى العبدالله خلال كلمة له في بداية الحفل أن نسبة توطين التدريب في مجال الطيران وصلت إلى 70% وهو ما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز القدرات الوطنية في مجال الطيران.

وأضاف أن الكلية تحظى بدعم كبير من مختلف الجهات الحكومية العسكرية والمدنية والقطاع الخاص، مما يسهم في رفع مستوى التدريب وتوفير فرص عمل متميزة للخريجين.

وأشار المهندس العبدالله إلى أن أكثر من 35 جهة مستفيدة من القطاعين العسكري والمدني تشارك في رعاية وتوظيف الخريجين، ما يعزز فرص العمل ويؤكد أهمية التدريب التقني والمهني في تحقيق أهداف قطاع الطيران وتوطين المهن، مؤكداً التزام الكلية بمواصلة تطوير برامجها التدريبية لتلبية احتياجات السوق وتحقيق أعلى مستويات الجودة في التعليم والتدريب التقني.

يذكر أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران تأسست في الرياض عام 2014م، وبلغ عدد خريجي الكلية منذ إنشائها أكثر من 7400 خريج، وبلغت نسبة التوظيف 90% خلال 12 شهراً من التخرج.

لقطة شاشة 2024-07-11 002829

وبدأت الكلية مسيرتها بتدريب 290 متدرباً، وارتفع عدد المتدربين حالياً إلى أكثر من 4500 متدرب ومتدربة في سبعة تخصصات رئيسية، وهي هندسة صيانة الطائرات في الهياكل والمحركات، وهياكل الطائرات في الميكانيكا والإلكترونيات، بالإضافة إلى هندسة صيانة الطائرات بدون طيار في الإلكترونيات والاتصالات والميكانيكا.

تتمتع الكلية باعتمادات محلية ودولية، حيث حصلت على اعتماد الهيئة العامة للطيران المدني كمدرسة للتدريب على صيانة الطائرات، واعتماد دولي من وكالة سلامة الطيران الأوروبية كمدرسة لصيانة الطائرات، بالإضافة إلى حصولها على اعتماد كمركز تدريب من اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA).

لقطة شاشة 2024-07-11 002812

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟