ملخص الأخبار

نقابة الصحفيين المصريين تكرم سفيرة المملكة في القاهرة

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، نقابة الصحفيين المصريين تكرم سفيرة المملكة في القاهرة،  عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

القاهرة في 11 يوليو /بنا/ أقامت نقابة الصحفيين المصريين احتفالية لتكريم سعادة السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وذلك تقديرًا لجهودها في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، واحتفاءً بها كنموذج مشرف للمرأة العربية في العمل الدبلوماسي ولدورها في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية، كأول امرأة منتخبة ترأس مجلس النواب في الوطن العربي وأول سفيرة امرأة للمملكة لدى جمهورية مصر العربية.

 

وأكدت السفيرة خلال الاحتفالية، التي عقدت تحت شعار “البحرين ومصر.. أخوة وشراكة ونماء”، على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع بين مملكة البحرين ومصر الشقيقة وتجذرها، والتي تعززت بفضل الروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم حفظه الله ورعاه، وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.

 

وأشارت السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل إلى أن العلاقات الثنائية قد وصلت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في كافة المجالات، مؤكدة حرصها على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. كما أشارت إلى أهمية دور الصحافة والإعلام في البلدين في تعزيز التفاهم المتبادل ودفع عجلة التعاون المشترك.

 

وأكدت السفيرة حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على دفع مسارات التعاون مع مصر الشقيقة إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات، وفي مقدمتها التعاون الاقتصادي والاستثماري.

 

كما أشادت بالتقدم الكبير الذي حققته المرأة البحرينية، بفضل الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك المُعظم، حفظه الله ورعاه، وما يقدمه من دعم للمرأة البحرينية التي أثبتت تميزها في كافة المناصب والمجالات التي تتبوأها وكشريك للرجل في بناء المجتمع وتقدمه، لافتة إلى الدور الريادي الذي تضطلع به صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حفظها الله، في ترسيخ تقدم المرأة البحرينية في مختلف المجالات والقطاعات، وجعلها شريكًا فاعلاً في مسيرة التنمية الشاملة لمملكة البحرين.

 





.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.bna.bh/news?cms=q8FmFJgiscL2fwIzON1%2BDkiL%2Fc%2BdSj%2FndVf3VVOyTUE%3D 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟