ملخص الأخبار

الإمارات تشارك في ندوة الأمم المتحدة حول المعادن الحيوية في مجال الطاقة الانتقالية

القاهرة: «خليجيون 24» 

مثل عبدالله بالعلا، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، دولة الإمارات العربية المتحدة في لجنة الأمم المتحدة للمعادن الانتقالية الحرجة للطاقة التي عقدت في كوبنهاجن.

جمع الحدث ممثلي الحكومات والمنظمات والخبراء لمناقشة الدور الحاسم للمعادن الحيوية في التحول العالمي إلى الطاقة المتجددة.

ركزت اللجنة على تطوير الإرشادات اللازمة لضمان انتقال المعادن الحرجة والتي تعد ضرورية لتقنيات الطاقة النظيفة مثل توربينات الرياح، والألواح الشمسية، والمركبات الكهربائية، وتخزين البطاريات.

وأكد بلالعة على أهمية هذه المعادن في تعزيز التكنولوجيات الخضراء، وناقش مختلف الجوانب المتعلقة بالتجارة والاستثمار والقدرة على التكيف مع المناخ.

وأكد على الحاجة إلى فرص اقتصادية قوية ودعم المجتمعات الضعيفة المتضررة من تغير المناخ، مشددا على أهمية تعزيز الحوار والتعاون وضمان التمويل المتاح لمنع التأخير في التحول في مجال الطاقة.

كما تناول التحديات الاجتماعية والاقتصادية والمناخية والبيئية المتعلقة باستخراج المعادن الحيوية واستخدامها.

ودعا بلالا إلى وضع خارطة طريق واضحة للاستخدام المستدام لهذه المعادن، ودعا إلى إيجاد حلول جريئة وعملية تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وفي إطار النظرة المستقبلية، استعرض عبد الله القيادة المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العمل المناخي، بما في ذلك دورها في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمياه لعام 2026 بالاشتراك مع السنغال في أعقاب الاستضافة الناجحة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف الثامن والعشرين.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.dubaieye1038.com/news/local/uae-attends-un-critical-energy-transition-minerals-panel/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟