مال و أعمال

449 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر

نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ممثلة بوكالة الرقابة على التعدين 449 جولة تفتيشية على عدد من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر يونيو الماضي.
وجهت الهيئة 764 إنذاراً لمواقع تعدينية مخالفة لنظام الاستثمار التعديني، تطبيقاً لمبدأ الإنذار قبل الموافقة على المخالفة.

116 جولة في الشرق

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح الجراح إن الجولات التفتيشية التي نفذت خلال يونيو الماضي شملت 116 جولة لمواقع تعدينية في المنطقة الشرقية، و104 جولات في منطقة الرياض، و56 جولة في منطقة المدينة المنورة.
وأضاف أن الجولات شملت: 38 جولة في منطقة عسير، و34 جولة في منطقة تبوك، و32 جولة في منطقة نجران، بالإضافة إلى 18 جولة لمواقع التعدين في منطقتي جازان ومكة المكرمة.
وأشار إلى أن الجولات شملت: 15 جولة في منطقة القصيم، و9 جولات في منطقة الجوف، و7 جولات في منطقة حائل، وجولة واحدة في منطقتي الباحة والحدود الشمالية.
وأشار الجراح إلى حرص الوزارة على مواصلة تنفيذ جولاتها التفتيشية ومراقبة الأنشطة التعدينية وضمان حماية القطاع من الممارسات المخالفة والحفاظ على الثروة المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل وحماية التجمعات السكنية المجاورة للمناطق التعدينية وفقاً لضوابط نظام الاستثمار التعديني.
وتهدف الوزارة إلى تعزيز القيمة المتحققة من الثروات المعدنية في المملكة، وزيادة جاذبية قطاع التعدين؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق أهداف رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى مساهمة القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية.
وتقدر قيمة الثروة المعدنية في المملكة بنحو 9.3 تريليون ريال، موزعة على أكثر من 5300 موقع.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟