منوعات

حماية البيئة بالمنطقة الشرقية تُضبط مخالفًا يلوث نظام البيئة بمواد خرسانية

حماية للبيئة والحفاظ على مواردها، ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على مقيم مخالف للنظام البيئي بالمنطقة الشرقية، لقيامه بتفريغ مواد خرسانية في أحد المواقع بالمخالفة للأنظمة واللوائح المعمول بها.

 

تفاصيل الحادث لقوات الأمن البيئي

رصدت فرق التفتيش التابعة للقوات الخاصة للأمن البيئي تفريغ كميات من المواد الخرسانية في موقع غير مخصص لذلك الأمر الذي يشكل ضرراً جسيماً على البيئة والتربة، وبالتحقق من هوية المخالف تبين أنه مقيم بجنسية [الجنسية].

 

الإجراءات المتخذة ضد المخالف وغرامة تصل إلى 10 ملايين ريال سعودي

وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالف وتطبيق العقوبة المقررة في مثل هذه الحالات والتي تصل إلى غرامة مالية تصل إلى 10 ملايين ريال سعودي.

وتم مصادرة المواد المخالفة، وإحالة المخالف إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وتعتبر هذه الضبطية رسالة قوية لكافة المخالفين بأن المملكة العربية السعودية لا تتهاون في حماية بيئتها، وأنها ستطبق القانون بصرامة على كل من يستغلها أو يضر بها.

 

تطبيق القوانين واللوائح البيئية بشكل صارم.

حرص المملكة على تطبيق الأنظمة البيئية: توضح هذه الحادثة مدى حرص المملكة العربية السعودية على تطبيق الأنظمة واللوائح البيئية بشكل صارم، بهدف حماية البيئة والحفاظ على مواردها للأجيال القادمة.

فعالية جهود الأمن البيئي: تؤكد هذه الحادثة فعالية جهود قوات الأمن البيئي الخاصة في رصد ومتابعة المخالفات البيئية واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

مسؤولية الجميع في حماية البيئة: هذه الحادثة تذكرنا أن حماية البيئة مسؤولية الجميع أفراداً ومؤسسات، وعلينا جميعاً أن نتعاون للحفاظ على بيئة نظيفة وصحية.

إن ضبط المخالفين للنظام البيئي يساهم بشكل كبير في حماية البيئة والحفاظ على مواردها، ويعزز جهود المملكة العربية السعودية في تحقيق التنمية المستدامة، كما يشجع على نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، ويحفزهم على الالتزام بالأنظمة واللوائح البيئية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟