رياضه

بطولة كواترو للأكاديميات الخليجية تصل محطة الختام

وصلت منافسات النسخة السابعة من بطولة الخليج لأكاديميات كرة القدم المقامة على ملاعب مركز كواترو الرياضي تحت رعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان إلى المرحلة النهائية بعد تأهل فرق أكاديمية نادي العين وأكاديمية سفنتين فور من فئة تحت 12 سنة وأكاديمية سمارت فوتبول وأكاديمية أولي من فئة تحت 14 سنة وأكاديمية الأرجنتين وأكاديمية الجوهرة من فئة تحت 16 سنة إلى المباراة النهائية بعد تحقيق الفوز في مرحلة نصف النهائي من البطولة.

وفي فئة تحت 12 سنة حسمت ركلات الترجيح مباراتي الدور قبل النهائي حيث فازت أكاديمية العين على أكاديمية الأرجنتين بنتيجة 17-16 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 1-1، وتم اختيار هزاع محمد حمد أفضل لاعب في المباراة، وانتهت ركلات الترجيح في المباراة الثانية بفوز أكاديمية سفنتين فور على أكاديمية أولي بنتيجة 3-2 بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وتم اختيار يوسف عمر يوسف من سفنتين فور نجم المباراة.


وفي فئة تحت 14 سنة حقق فريق أكاديمية سمارت لكرة القدم فوزا كبيرا على فريق أكاديمية سواح بنتيجة 5-0 وحصل محمد ماني سعيد من فريق أكاديمية سمارت على جائزة نجم المباراة وفي المباراة الثانية فاز فريق أكاديمية أولي على فريق أكاديمية الأرجنتين بنتيجة 3-0 وحصل عباس محمد من فريق أولي على جائزة لاعب المباراة.

وفي فئة تحت 16 سنة تأهلت أكاديمية الأرجنتين إلى النهائي بفوزها على أكاديمية سبورت فور أوول بهدف وحيد في مباراة توجت فيها اللاعبة مايد صالح بجائزة أفضل لاعبة، كما تغلبت أكاديمية الجوهرة على أكاديمية نادي العين بنتيجة 3-1، وتم اختيار الحسن علي إبراهيم من الجوهرة رجل المباراة.

تنطلق اليوم الخميس مباريات ختام البطولة بين فريقي أكاديمية نادي العين الإماراتي وأكاديمية سفنتين فور الكويتية بمباراة مثيرة عند الخامسة مساء في ختام بطولة تحت 12 سنة، فيما يلتقي في ذات التوقيت على الملعب الثاني فريق أكاديمية الإمارات الأرجنتينية مع فريق أكاديمية أولي البحرينية في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويلتقي حامل اللقب أكاديمية أولي مع فريق أكاديمية سمارت لكرة القدم العمانية ضمن فئة تحت 14 سنة في تمام الساعة 6:40 مساء في نهائي مثالي بين الفريقين الأقوى والأوفر حظا للفوز بلقب البطولة، وفي ذات الوقت تلعب أكاديمية سوا الرياضية العراقية مع الأكاديمية الأرجنتينية في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفي فئة تحت 16 سنة يلتقي فريق الأكاديمية الأرجنتينية مع فريق أكاديمية الجوهرة الرياضية العمانية في المباراة النهائية في الساعة 8:40 مساء، فيما يلتقي فريق أكاديمية سبورت فور أول مع فريق أكاديمية نادي العين لتحديد المركز الثالث.

وخصصت مجموعة لافيش للعطور، الراعي الذهبي للبطولة، جوائز قيمة لأفضل الفرق واللاعبين، وهدايا متنوعة للجماهير في ختام الاحتفالية الخليجية، حيث تقدم 50 ألف درهم للفائزين ونجوم البطولة بفئاتها الثلاث، كما تقدم هدايا خاصة للجماهير التي تحضر مباريات اليوم الختامي.

قال رجل الأعمال عادل الهاشمي رئيس مجلس إدارة مجموعة لافيش للعطور إن اهتمامه بالبطولة التي ينظمها مركز كواترو الرياضي ودعمه المستمر لها يأتي من تقديره لأهمية الرياضة ودور بطولة الأكاديميات الخليجية في تعزيز العلاقات بين الأشقاء في دول الخليج.

من جانبه، شكر عبد العزيز عبد الله مدير البطولة عادل الهاشمي على رعايته ودعمه لمهرجان كرة القدم، مؤكداً أن دعم شركة لافيش للعطور للعطور المتميزة يشكل ركيزة أساسية في نجاح البطولة وتحقيق كافة أهدافها.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟