ملخص الأخبار

روسيا تتصدى لنشر الولايات المتحدة صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا

القاهرة: «خليجيون 24» 

قال الكرملين يوم الخميس إن روسيا ستتحرك للتصدي لنشر الولايات المتحدة المزمع لصواريخ بعيدة المدى في ألمانيا، حيث اعتبر تصرفات حلف شمال الأطلسي تهديدا خطيرا للأمن القومي الروسي.

أعلنت الولايات المتحدة وألمانيا خلال قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن يوم الأربعاء أنهما ستبدآن في نشر قدرات إطلاق النار بعيدة المدى في ألمانيا في عام 2026 لإظهار التزامهما تجاه حلف شمال الأطلسي والدفاع الأوروبي في وقت تخوض فيه روسيا حربًا في أوكرانيا.

وقالوا إن “عمليات النشر المتقطعة” كانت استعدادًا لنشر طويل الأمد يشمل صواريخ SM-6 وصواريخ توماهوك كروز وأسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت بمدى أطول من القدرات الحالية في أوروبا.

وقال حلف شمال الأطلسي يوم الأربعاء أيضا إن قاعدة دفاع جوي أميركية جديدة في شمال بولندا، والتي صممت لكشف واعتراض هجمات الصواريخ الباليستية كجزء من درع صاروخي أوسع نطاقا لحلف شمال الأطلسي، جاهزة للمهمة.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ردا على سؤال في إفادة صحفية مع وكالات أنباء روسية حول نتائج قمة حلف شمال الأطلسي: “لقد أكد حلف شمال الأطلسي مرة أخرى بشكل واضح للغاية جوهره. إنه تحالف تم إنشاؤه في عصر المواجهة بهدف الحفاظ على المواجهة”.

وأضاف أن “التوترات في القارة الأوروبية تتصاعد” نتيجة لذلك، مشيرا إلى أن الكرملين يراقب البنية التحتية العسكرية لحلف شمال الأطلسي وهي تقترب.

وقال بيسكوف: “نرى القرارات المتخذة في حلف شمال الأطلسي لإنشاء مراكز لوجستية منفصلة في مدن البحر الأسود، وفتح مرافق إضافية في أوروبا، ونرى في الواقع أن البنية التحتية العسكرية لحلف شمال الأطلسي تتحرك باستمرار وبشكل تدريجي نحو حدودنا”.

“إن هذا الأمر يفرض علينا تحليلاً عميقاً للقرارات التي اتخذت في المناقشة التي جرت. إن هذا يشكل تهديداً خطيراً للغاية للأمن القومي لبلدنا. وكل هذا يتطلب منا اتخاذ ردود مدروسة ومنسقة وفعالة لردع حلف شمال الأطلسي ومواجهته”.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.dubaieye1038.com/news/international/russia-to-counter-us-deployment-of-long-range-missiles-in-germany/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟