تقارير

النائب العام يرأس الاجتماع الدوري لأصحاب الفضيلة رؤساء نيابات المناطق في الباحة

القاهرة: «خليجيون 24» 

ترأس معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب اليوم الاجتماع الدوري لرؤساء النيابات المناطقية بنيابة منطقة الباحة والوكلاء المساعدين. وفي بداية الاجتماع ألقى معالي النائب العام كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً على الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة – وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهما الله – للمنظومة القضائية، مشيراً إلى التقدم التشريعي الذي تشهده المملكة، والتطور الشامل الذي حظيت به النيابة العامة في هيكلها وآليات عملها، مما يعزز استقلالية عملها ويضمن تطبيق أحدث المعايير القضائية العالمية.

وأشاد معاليه بالتعاون الوثيق بين النيابات العامة ومختلف الأجهزة الحكومية، مما يسهم في تحسين كفاءة الإجراءات القضائية وتعزيز مستوى الشفافية والنزاهة في العمل البرلماني، مؤكداً أهمية الالتزام بالأنظمة والتشريعات القضائية، ومواصلة الجهود لمكافحة الجرائم المنظمة، وخاصة الجرائم المالية والعابرة للحدود.

وشدد معاليه على ضرورة تسهيل الإجراءات على المراجعين وتسريع إنجاز القضايا مع الاهتمام بقضايا السجناء والموقوفين، وحث على تكثيف جولات الرقابة والتفتيش على السجون ومراكز الاحتجاز، والتأكد من مقابلة النزلاء بشكل دوري لتلقي شكواهم ومعالجتها فوراً.

صورة واتساب 2024-07-11 الساعة 05.28.14 م

والجدير بالذكر أن هذا اللقاء السنوي يهدف إلى استعراض تقارير الأداء ومؤشرات الإنجاز للعمل القضائي والإداري، وبحث سبل تحسين الإجراءات الجزائية البرلمانية، كما يتبنى العديد من التوصيات القانونية الهادفة إلى تعزيز فعالية وكفاءة العمل البرلماني في المملكة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟