أخبار الخليج

البحرين : الرميحي تبحث التعاون مع رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية

الرميحي تبحث التعاون مع رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية     

عقدت معالي السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني اجتماع عمل مع السيد هيه تشن وي رئيس جمعية التنمية الخارجية الصينية في العاصمة الصينية بكين.
وأشاد الوزير الرميحي خلال اللقاء بالشراكات الناجحة بين البلدين، واستعرض أبرز المبادرات والبرامج التي تبنتها الوزارة لتوفير خدمات الإسكان الاجتماعي للمواطنين، من خلال برنامج التمويل الإسكاني، وبرنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص، واستكمال المشاريع في المدن الإسكانية.
وتم تسليط الضوء على فرص الاستثمار الواعدة في مملكة البحرين، ومشاركة القطاع الخاص في توفير وتطوير الخدمات الإسكانية في المملكة، وبناء المزيد من الشراكات الناجحة مع كبرى الشركات الصينية المتخصصة في هذا المجال.
واطلع الوفد كذلك على التسهيلات التي تقدمها وزارة الصناعة والتجارة في مجال التنمية الصناعية، خاصة للصناعات المرتبطة بتنفيذ مشاريع الإسكان في المملكة.
كما تم مناقشة فرص الاستثمار في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية في المملكة والتي تندرج ضمن المشاريع الاستراتيجية لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة).
من جانبه، أكد السيد هيه تشن وي رئيس جمعية الصين للتنمية الخارجية حرص الجمعية على التعرف على تجربة مملكة البحرين في توفير السكن الاجتماعي للمواطنين، خاصة بعد طرح برامج الشراكة مع القطاع الخاص، كما أبدى اهتمام الجمعية بالتعرف على فرص الاستثمار في القطاعات التنموية والصناعية بالمملكة، مؤكداً حرص الجمعية على دعم جهود الشركات الصينية الاستثمارية في هذه المشاريع، من خلال دورها الذي يركز على دعم تقديم الخدمات الاستثمارية والتنموية للشركات الصينية في الخارج.
وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات الدورية والبناء على مبادئ التعاون القائمة، بهدف تحقيق المزيد من النتائج المثمرة للشراكة البحرينية الصينية في مجال الإسكان والصناعة، بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.
حضر اللقاء سعادة الدكتور محمد غسان شيخو سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية، والسيد كريستوفر كالفرت الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، والمهندسة بلسم السلمان الوكيل المساعد للشؤون الهندسية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، والسيد خالد سلمان القاسمي مدير إدارة التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟