منوعات

الطقس في السعودية والخليج اليوم 15 مايو 2024

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية، في بيان رسمي، عن توقعاته للأحوال الجوية في عموم المملكة، ودرجات الحرارة المتوقعة في كافة مدن ومناطق المملكة العربية السعودية.

وبحسب التوقعات لا تزال الفرصة متاحة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثيرة وتساقط زخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، حيث تتساقط الأمطار وتكون خفيفة إلى معتدلة على أجزاء من الرياض والشرقية وشرق المملكة. مكة، نشطة أيضا – رياح سطحية مثيرة للغبار والأتربة على أجزاء من شمال المملكة.

وعن تأثير الطقس على البحر الأحمر، تكون الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 20 – 40 كم/ساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة على المناطق. أما الجزء الجنوبي، فتصل سرعته إلى 50 كم/ساعة مع ظهور السحب الرعدية الممطرة، بينما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين بالشمال والوسطى، ومن نصف متر إلى متر ونصف ويصل إلى مترين ونصف، مع هطول الأمطار. وتتشكل السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي. وحالة البحر معتدل الموج في الشمال والوسطى وخفيف إلى متوسط ​​الموج يصل إلى مائج مع هطول أمطار وسحب رعدية في الجنوب.

أما عن تأثير الحالة الجوية على الخليج العربي، فتكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها 15 – 35 كم/ساعة، تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع ظهور السحب الرعدية الممطرة، بينما يصل ارتفاع الموج من 15 إلى 35 كم/ساعة. ومن نصف متر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى مترين ونصف مع سحب رعدية ممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط ​​الموج، يصل إلى مائج مع سحب رعدية ممطرة.

وللاطلاع على درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مدن ومناطق المملكة يمكنك استخدام هذا الرابط (اضغط هنا).

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟